إعلان

بعد هجومين للحوثيين.. السعودية توقف شحنات النفط المارة بـ"باب المندب"

11:10 م الأربعاء 25 يوليو 2018

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن المملكة أوقفت بشكل فوري كل شحنات النفط التي تمر في مضيق باب المندب مؤقتًا، مرجعا ذلك إلى هجوم الحوثيين المدعومين من إيران على ناقلتين سعوديتين في البحر الأحمر.

وكان التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، أعلن في بيان أن ناقلة نفط تعرضت للهجوم في الساعة 01.15 صباحا (2115 بتوقيت جرينتش)، لكن لم يذكر اسم الناقلة أو يصف كيف تعرضت للهجوم.

وأضاف البيان "تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، وبفضل من الله باءت محاولة الهجوم بالفشل لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة".

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أن إحدى ناقلاتها النفطية أُصيبت بأضرار طفيفة جراء حادث في البحر الأحمر.

وأضافت في بيان مقتضب "تعلن شركة البحري بأن إحدى ناقلات النفط التابعة لها قد تعرضت صباح هذا اليوم الأربعاء إلى حادث خلال مرورها بالبحر الأحمر. وبحمد الله، لم ينتج عن هذا الحادث سوى أضرار بسيطة لم تسفر عن أي خسائر بشرية أو بيئية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان