إعلان

رئيس الوزراء الإيطالي: الاتحاد الأوروبي يقبل حجتنا حول الهجرة أخيرًا

05:05 م الجمعة 20 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الجمعة، بعد تبادل رسائل مع بروكسل، إن مواقف إيطاليا المتشددة بشأن الهجرة تحقق تقدما في الاتحاد الأوروبي.

ونشر كونتي عبر موقع فيسبوك، نسخة من رسالة من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، كُتبت ردًا على رسالة من كونتي وأخرى من ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وقال كونتي: "إن يونكر يقبل بحكم الأمر الواقع مبدأ أن الهجرة تمثل تحديا أوروبيا، فيما يتعلق بجميع الدول الـ 28 [الأوروبية]، وبالتالي تتطلب حلولاً أوروبية لا حلولا من دولة واحدة".

وكتب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، أنه سيستكشف اقتراح كونتي لإنشاء "وحدة أزمات" للتنسيق بين العديد من الدول الأعضاء وتقاسم أعباء المهاجرين القادمين عن طريق البحر.

وحذر يونكر من أن الصفقات "المخصصة" لحالة بعينها، كما حدث في عطلة نهاية الأسبوع، عندما قبلت ست دول أخرى في الاتحاد الأوروبي استضافة بعض المهاجرين الذين وصلوا بحرا إلى إيطاليا، لم تكن "طريقة مستدامة ومرضية للمضي قدما".

ويرأس كونتي حكومة شعبوية جديدة، ترى أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم قبالة سواحل ليبيا، سواء عن طريق السفن التي تديرها المنظمات غير الحكومية أو بعثات البحرية الأوروبية، لاينبغي نقلهم جميعًا إلى الموانئ الإيطالية.

وأثار هذا الموقف انتقادات من جماعات حقوق الإنسان وتسبب في توترات مع بعض شركاء الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: