إعلان

جرحى في صدامات بجنوب ايران

11:09 ص الأحد 01 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (أ ف ب):

جرح عدد من الأشخاص في مواجهات جرت، ليل السبت الأحد، بين الشرطة ومتظاهرين كانوا يحتجون على تلوث المياه في خرمشهر بجنوب غرب ايران، حسبما اعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن نائب محافظ خرمشهر، ولي الله حياتي، قوله "لم يقتل احد"، بعدما اكدت قناة العربية الممولة من رساميل سعودية، أن الشرطة "قتلت اربعة متظاهرين" على الاقل خلال هذه الصدامات.

والحصيلة الرسمية لهذه الاضطرابات هي إصابة متظاهر واحد بجروح خطيرة و"عدد من رجال الشرطة" بجروح طفيفة بسبب رشقهم بمقذوفات.

وقالت الوكالة إن نحو 500 شخصا "معظمهم من الشباب" تجمعوا في ساحة في المدينة ليطلبوا من السلطات التحرك لصيانة خط لانابيب المياه ادى تلوثه الى جعلها غير صالحة للشرب. وتجمعت مجموعة اخرى أمام مسجد.

وكتبت الوكالة أن المحتجين أشعلوا النار بعدد من حاويات النفايات واحرقوا جسرا والحقوا اضررا بممتلكات عامة اخرى، موضحة أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأوضحت الوكالة ان تلوث المياه في خرمشهر ومدينة عبدان المجاورة أدى إلى تظاهرات عدة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وتواجه ايران صعوبات اقتصادية منذ أشهر.

وفي خطاب بثه التلفزيون الحكومي، الأحد، رأى النائب الأول للرئيس الإيراني، اسحق جهانجيري، إن اعادة فرض العقوبات الأمريكية (التي تم تعليقها بعد توقيع الاتفاق النووي في 2015 الذي قررت الولايات المتحدة الانسحاب منه) ليست العامل الوحيد الذي يفسر ذلك.

وأضاف أن الاقتصاد الإيراني يعاني من "مشاكل" بينها الاعتماد المبالغ فيه على النفط وضعف القطاعين الخاص والمصرفي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان