إعلان

الحكومة اليمنية تدعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إعادة موظفيها

03:12 ص السبت 09 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب أ):

دعت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الجمعة، اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي إلى إعادة موظفيها إلى اليمن، ومواصلة أنشطتها الاغاثية والإنسانية، نظراً للظروف الإنسانية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وقال عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" "إن الحكومة الشرعية ملتزمة بكافة القوانين الدولية والإنسانية، ومواثيق الأمم المتحدة الخاصة بالعمل الإنساني وملتزمة بتقديم الدعم والتعاون والمساندة والتسهيل لعمل المنظمات الدولية، وعلى أن تقوم المنظمات بكافة اعمالها وتقدم الدعم الاغاثي والإنساني للمحتاجين في كافة المحافظات".

وحمل فتح الحوثيين المسؤولية الكاملة "عن وضع العراقيل امام عمل المنظمات الإنسانية واختطاف العاملين في المجال الاغاثي والإنساني، والتدخل في اعمال المنظمات ومواصلة التهديد والمضايقات للموظفين في المنظمات الاغاثية".

وتابع "المليشيات هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن مضايقة المنظمات الدولية واختطافها للعاملين في هذا المجال، ومتمردة على قرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي والقوانين الإنسانية".

وطالب فتح المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على المليشيا "الانقلابية" بكافة الوسائل والسبل لإيقاف كل اشكال التدخل في العمل الاغاثي والإنساني، محملاً إيها "المسؤولية الكاملة إزاء مفاقمة معاناة اليمنية وما يتعرض له العاملين في المجال الاغاثي".

وأمس الخميس اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سحب 71 موظفاً من موظفيها من اليمن، جراء الأحداث والتهديدات الأمنية الجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان