إعلان

وزير إسرائيلي يدعو إلى قتل مطلقي الطائرات الورقية المشتعلة في غزة

05:52 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

الطائرات الورقية المشتعلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

دعا وزير اسرائيلي بارز الجيش الإسرائيلي، إلى قتل الفلسطينيين الذين يطلقون موجات من الطائرات الورقية المشتعلة من قطاع غزة إلى إسرائيل، حيث تسببت في إحراق مساحات من الحقول الزراعية.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، أثناء وجوده في المنطقة الحدودية عند قطاع غزة "أتوقع أن يرد الجيش الإسرائيلي على مطلقي الطائرات الورقية تماما مثل أي إرهابي آخر. يجب أيضا أن ينفذ الجيش الاسرائيلي عمليات القتل المستهدف على مطلقي الطائرات الورقية".

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان أمس الاثنين عن 600 هجوم بالطائرات الورقية ، مضيفا أنه تم اعتراض 400 منها باستخدام وسائل تكنولوجية ، وأن هذه الطائرات الورقية تسببت في 198 حريقًا ، مما أدى إلى حرق 9000 دونم.

وهدد ليبرمان من الانتقام من حركتي حماس والجهاد الاسلامي ردا على الهجمات بالطائرات الورقية.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة منذ 30 مارس، عندما نظم الفلسطينيون تجمعات واحتجاجات بالقرب من الحدود مع إسرائيل التي أصبحت مستمرة.

وتقود حركة حماس الأن الاحتجاجات. وتقول إسرائيل إن حماس تحاول استخدام الاحتجاجات لاختراق السياج الحدودي لغزة والقيام بهجمات داخل إسرائيل.

ودعا منظمو الاحتجاجات إلى تجمع مليون شخص على الحدود يوم الجمعة في احتجاجات متجددة.

وأطلق مسلحون الأسبوع الماضي أكثر من 100 صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة على إسرائيل، والتي ردت بتنفيذ عشرات من الغارات الجوية على مبان تابعة لحماس والجهاد الإسلامي.

ووفقاً لوزارة الصحة بغزة، فقد قتل 123 شخصًا وأصيب الآلاف أثناء الاحتجاجات. بعض هؤلاء المدرجين في حصيلة وزارة الصحة هم مسلحون قالوا الجيش الإسرائيلي أنهم ينفذون هجمات.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: