إعلان

مقتل 25 حوثيا وأسر 5 آخرين في اشتباكات مع الجيش اليمني وسط البلاد

06:31 م الأربعاء 27 يونيو 2018

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

لقى 25 عنصرا من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية حتفهم، اليوم الأربعاء، وأُسر خمسة آخرون، في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، إثر معارك تقدمت فيها الأخيرة، في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، عن قائد اللواء 117 مشاة، العميد الركن عبد الرب الأصبحي، قوله إن "قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ ساعات الصباح الأولى، وتمكنت خلالها من تحرير العديد من المواقع الاستراتيجية، في جبهة قانية بمحافظة البيضاء".

وأضاف العميد الأصبحي في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن "ما لا يقل عن 25 عنصرًا من الميليشيات (الحوثيين) قتلوا، وجرح آخرون خلال معارك اليوم، فيما تمكن الجيش من أسر خمسة آخرين من عناصرهم، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية".

وأوضح أن "المعارك لا زالت مستمرة، في الجبهة، وأن قوات الجيش تحاصر المليشيات في منطقة التباب السود من عدة اتجاهات".

وأفاد أن "التقدم الذي أحرزه أفراد الجيش الوطني، تم بإسناد مباشر من طيران التحالف، الذي تمكن من توجيه ضربات دقيقة استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة".

وفي وقت سابق اليوم، كان القيادي في الجيش الوطني في محافظة البيضاء، العقيد مسعد الصلاحي، قد أفاد لــ(د.ب.أ)، عن سيطرة الجيش على مواقع استراتيجية في جبهة قانية".

وكانت قوات الجيش اليمني، قد استطاعت خلال الأيام الماضية، السيطرة على حوالي 50 كيلومترا، من مساحات محافظة البيضاء، التي توصف بأنها قلب اليمن، كونها ترتبط بثمان محافظات.

فيديو قد يعجبك: