إعلان

الجيش الإسرائيلي يختبر منظومة لاعتراض الطائرات الورقية من غزة

09:58 م الخميس 21 يونيو 2018

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري أن الجيش الإسرائيلي سيجري غدًا الجمعة، اختبار أول منظومة حديثة لاعتراض الطائرات الورقية التي يطلقها فلسطينيون من قطاع غزة.

وتعمل المنظومة التي قامت شركة "البيت" بتطويرها عن طريق التقنية الالكترو بصرية ، القادرة على رصد طائرات وبالونات حارقة حتى مدى أقصاه سبعة كيلومترات، حسبما ذكرت مساء اليوم الخميس هيئة البث الإسرائيلية.

ومن ثم ترسل المنظومة معلومات حول مكان تواجدها إلى طائرة صغيرة رباعية المراوح مسيرة عن بعد لتقوم بتدميرها.

ومع ذلك، أكد مصدر مطلع أنه سابق لأوانه تحديد فرص نجاح المنظومة.

كانت مصادر فلسطينية قد ذكرت أن طائرات إسرائيلية من دون طيار قصفت امس الأربعاء شبان فلسطينيين شرق قطاع غزة لدى محاولتهم إطلاق طائرات ورقية، دون وقوع اصابات.

يشار إلى وزير التعليم نفتالي بينيت، قد طالب بسن أمر يتيح استهداف مطلقي الطائرات الورقية الحارقة، خاصة في ظل تفاقم هذه الظاهرة في الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي يشكل خطرا على حياة سكان الجنوب، على حد تعبيره.

وتسبب اطلاق الطائرات الورقية، التي يتم اطلاقها من غزة كتكتيك في إطار فعاليات مسيرة العودة التي انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي، في إضرام حرائق عديدة في حقول واحراش داخل اسرائيل.

وأسفرت الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإٍسرائيلية في اطار مسيرة العودة عن استشهاد 130 فلسطينيًا وإصابة أكثر من عشرة آلاف آخرين.

فيديو قد يعجبك: