إعلان

استمرار تدفق المهاجرين من السواحل الليبية وإنقاذ 82 شرق طرابلس

10:16 م الأربعاء 20 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس (د ب أ)

تمكنت اليوم الأربعاء، دورية لحرس السواحل الليبي من إنقاذ 82 مهاجرًا غير قانوني بينهم 4 نساء وطفلان، وقاموا بانتشال جثة واحدة.

وقال المتحدث باسم رئاسة أركان البحرية الليبية "أيوب قاسم" في تصريحات صحفية: إن عملية الإنقاذ قام بها قارب مطّاطي يتبع نقطة الحميدية بقطاع طرابلس على بعد 30 ميلا بحريا شمال شرق منطقة القره بوللي شرق العاصمة.

وأشار قاسم إلى انتظار المهاجرين في المياه نحو أربع ساعات على متن قارب مطاطي محطم لحين وصول قارب دورية حرس السواحل، لتتم لاحقاً عملية الإنقاذ على دفعتين بسبب صغر حجم القارب وعدم استيعابه لعدد المهاجرين المنتمين لثمان جنسيات أفريقية.

وبحسب قاسم، فقد تم نقل الدفعة الأولى من المهاجرين والبالغة 40 شخصاً إلى نقطة إنزال القره بوللي، فيما نقلت الدفعة الثانية لنقطة إنزال الحميدية، حيث جرى لاحقاً تقديم المساعدات الطبية والإنسانية اللازمة لهم وتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء "عين زارة" بطرابلس.

وفي تصريحات سابقة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) توقع "قاسم" زيادة في أعداد المهاجرين المنطلقين من السواحل الليبية بسبب هدوء البحر وحلول فصل الصيف.

ويعاني الساحل الغربي الليبي المقابل لإيطاليا من موجات هجرة متتالية يأتي أغلبها من أفريقيا وبعضها من آسيا باتجاه الشريط الساحلي المطل على البحر المتوسط؛ ومنه إلى أوروبا، وساعد على تنامي الهجرة غير القانونية في ليبيا؛ الحالة الأمنية والسياسية والاقتصادية السيئة التي تعاني منها البلاد منذ أحداث الثورة الليبية عام 2011 والتي أدت لإسقاط النظام السابق فيها.

فيديو قد يعجبك: