إعلان

إيطاليا ترفض استقبال بعثة أخرى لإنقاذ المهاجرين

03:28 م السبت 16 يونيو 2018

وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (أ ش أ)

حذر وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني اليوم السبت، بعثة أخرى لإنقاذ المهاجرين قبالة السواحل الليبية من أنه لن يسمح لها بإنزال المهاجرين على أحد الموانئ الإيطالية.

وقال سالفيني - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "آنسا" الإيطالية - "بينما تتجه سفينة (أكواريس) إلى إسبانيا فإن هناك سفينتين هولنديتين تابعتين لمنظمات غير حكومية وصلتا قبالة السواحل الليبية وتنتظران لإنقاذ المهاجرين الذين تخلى عنهم مهربو البشر".

وتابع سالفيني "هؤلاء الأشخاص يجب أن يعرفوا أن إيطاليا لا تريد بعد الآن أن تكون جزءاً من أعمال الهجرة غير الشرعية تلك وعليهم أن يبحثوا عن موانئ أخرى ليذهبوا إليها.. بصفتي وزير وأب فإنني أتخذ هذا القرار لمصلحة الجميع".

وكانت الحكومة الإيطالية قد منعت الاسبوع الماضي سفينة (أكواريس) الفرنسية التابعة لمنظمة غير حكومية، والتي كانت تحمل أكثر من 600 مهاجر تم إنقاذهم في عرض البحر المتوسط، من أن ترسو على شواطئها مما أدى إلى نشوب خلافات بين روما وباريس، تم التوصل إلى حلول لها خلال لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي بباريس، وقد عرضت إسبانيا استقبال السفينة ومن المتوقع أن تصل ميناء بالنسية غدًا الأحد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: