إعلان

سول: قمة سنغافورة تبشر بفصل جديد في العلاقات بين واشنطن وبيونج يانج

11:29 م الخميس 14 يونيو 2018

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (أ ش أ)

أكدت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانج كيونج-وا، أن القمة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الثلاثاء الماضي، تبشر بفصل جديد في العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة بعد سبعة عقود من العداء بينهما.

وقالت كانج كيونج ، خلال مقابلة حصرية أجرتها مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، أذيعت مساء اليوم الخميس - إن النتائج التي توصل إليها الطرفان أكدت أن هذه القمة " تاريخية" كما انها تمثل نقطة تحول هامة في العلاقات بين البلدين.

وأعربت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية عن شعورها بالارتياح للنتائج المثمرة التي أسفرت عنها قمة سنغافورة، مؤكدة أن العقوبات المفروضة على بيونج يانج ما زالت قائمة حتى يتحقق نزع السلاح النووى بشكل كامل بالإضافة إلى تفكيك المواقع التي يجرى فيها اختبارات التجارب الصاروخية.

وتعليقا على ما أعلنه ترامب من أن كوريا الشمالية لم تعد تمثل تهديدا نوويا ؟ قالت كانج كيونج :"اعتقد أن بيونج يانج ما زالت تمتلك قدرات نووية، لكن ما حققته القمة الأخيرة يمثل خطوة هائلة إلى الأمام تجاه القضاء على هذا التهديد " ، مشددة على أن المجتمع الدولي في طريقه تحقيق هذا الهدف ، غير أنه مازال هناك مزيد من العمل الشاق الفعلي في الانتظار فى المستقبل للتخلص من مثل هذا التهديد بشكل نهائي بعد انعقاد القمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: