إعلان

باريس: الباب ليس مغلقا أمام الولايات المتحدة للعودة لاتفاق المناخ

06:51 م الخميس 31 مايو 2018

وزارة الخارجية الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية انييس فون دير مول، اليوم الخميس، أن فرنسا تواصل الحوار مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة المناخ والتدهور البيئي، وأن الباب ليس مغلقا أمامها للعودة لاتفاق باريس للمناخ.

وقالت المتحدثة - ردا على سؤال حول اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإبرام اتفاق أخر - أن الولايات المتحدة تواصل حتى اليوم المشاركة بشكل بناء في المناقشات التي عقدت في إطار الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، معربة عن أملها أن تظل في الاتفاق حتى لا تنعزل عن المجتمع الدولي وذلك بعدما أعلنت في أول يونيو 2017 نيتها الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ.

وأضافت أن فرنسا تواصل عملها مع الولايات والمدن وشركاء القطاع العام والخاص الموقعين على الاتفاق، وأكدت خلال قمة المناخ الـ 23 وقمة "الكوكب الواحد" في 12 ديسمبر 2017 التزامها الكامل بمكافحة الاحترار المناخي وستواصل دعم المجموعات التي تأسست في قمة المناخ الـ21 بباريس عام 2015.

يذكر أن واشنطن أعلنت العام الماضي رسميا في رسالة للأمم المتحدة نيتها الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ الذي وقعت عليه أكثر من 190 دولة في العام 2015. واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نص الاتفاق يضر اقتصاد بلاده، لكنه لم يستبعد إعادة التفاوض إذا استطاعت الولايات المتحدة أن تجد فيه "شروطا أكثر ملاءمة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: