إعلان

والد الطيار الأردني "الكساسبة" يطالب بمحاكمة قاتل نجله في الأردن

06:02 م السبت 12 مايو 2018

الطيار الأردني معاذ الكساسبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

بعد أكثر من ثلاث سنوات على إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، كشفت السلطات العراقية عن المسئولين عن الجريمة وهم قادة مقربون من زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي.

ومن جانبه طالب صافي الكساسبة والد الطيار الأردني، حكومة بلاده باستقدام المتهم الرئيسي بقتل نجله من العراق ليمثل أمام المحاكم الأردنية.

وذكرت قناة السومرية العراقية، اليوم السبت، أن الوالد قال إن الحكومة الأردنية عليها التحرك والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل تسليم الإرهابي ومحاكمته في الأردن.

وتم الكشف عن المسئول عن الجريمة البشعة ويدعى صدام عمر الجمل. وصرح صافي الكساسبة "محاكمة هذا الإرهابي القاتل في عمّان ستكشف عن الظروف والخبايا التي ما تزال غامضة في جريمة إحراق الشهيد معاذ".

وكشفت المخابرات العراقية عن نجاحها في اعتقال خمسة من قيادات تنظيم داعش ومن بينهم "صدام الجمل". ونقلت وسائل إعلامية عراقية أمس الجمعة، اعترافات لهؤلاء المقبوض عليهم بعد اعتقالهم في عملية استخباراتية حيث تم استدراجهم من سوريا إلى العراق.

وبحسب بيان لمركز الأعلام الأمني العراقي فإن "رئيس الوزراء حيدر العبادي أشرف على عملية نوعية كبرى لجهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، أدت إلى إلقاء القبض على قياديين مهمين في عصابات داعش ممن شاركوا في الاعتداء على الأنبار والموصل".

وأضاف أن "المعتقلين هم كل من صدام عمر يحيى الجمل الملقب أبو رقية الأنصاري، ومحمد حسين حضر الملقب أبو سيف الشعيطي، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي الملقب أبا عبد الحق العراقي، وعمر شهاب حماد الكربولي الملقب أبا حفص الكربولي، وإسماعيل علوان سلمان العيثاوي الملقب أبا زيد العراقي أحد معاوني البغدادي".

وصدمت جريمة إحراق الطيار الأردني العالم أجمع بعدما نشر التنظيم الإرهابي مقطع فيديو للجريمة حيث تم إحراقه داخل قفص حديدي.

وشهد العراق اليوم أول انتخابات برلمانية منذ استعادة المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان