إعلان

رئيس مجلس النواب: الجزائر ترفض كل المحاولات المغربية لإقحامها في مناورات خارج التزاماتها

11:25 م الإثنين 09 أبريل 2018

الملك محمد السادس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

ردت الجزائر على اتهامات العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بمساعدة جبهة البوليساريو، مؤكدة أنها ترفض كل "المحاولات المغربية لإقحامها في مناورات خارج التزامها الأخلاقي والسياسي والمبدئي والتاريخي".

وقال سعيد بوحجة، رئيس مجلس النواب الجزائري اليوم الاثنين "نؤكد مرة أخرى موقف الجزائر اتجاه أشقائنا الصحراويين الذين يكافحون منذ عقود لتقرير مصيرهم وعدالة قضيتهم ،التي تعد قضية تصفية استعمار شرعتها كل المواثيق والأعراف الدولية".

وأضاف "نؤكد على موقف بلادنا المستمد من مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وتصفية الاستعمار، وهو لا يعني البت أنها طرف في هذا النزاع، بل وترفض كل المحاولات المغربية لإقحام الجزائر في مناورات خارج التزامها الأخلاقي والسياسي والمبدئي والتاريخي، طبقا لمقررات ولوائح الشرعية الدولية".

كان الملك محمد السادس، حمل في الرسالة التي سلمها وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الأربعاء الماضي، الجزائر "المسؤولية الصارخة" في قضية النزاع في اقليم الصحراء الغربية، منوها بأنها هي "التي تمول، وهي التي تحتضن وتساند وتقدم دعمها الدبلوماسي لجبهة البورليساريو".

وطالب الملك المغربي، بجعل الجزائر طرفا مباشرا في حل الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان