إعلان

المركزي الياباني يبقي على تدابير التيسير النقدي لتحفيز الاقتصاد

07:27 ص الجمعة 27 أبريل 2018

البنك المركزي الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

قال البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة إنه سيبقي على تدابير التيسير النقدي المتساهلة للغاية، لتحفيز ثالث أكبر اقتصاد في العالم، في الوقت الذي خفض فيه توقعاته بشأن التضخم للعام المالي الحالي.

وأضاف البنك في بيان: "من المرجح أن يواصل الاقتصاد الياباني نموه بوتيرة أعلى من إمكاناته في العام المالي ".

ويتوقع البنك أن ينمو الاقتصاد الياباني بنسبة 6ر1% في العام المالي الحالي حتى مارس 2019 ، بعد أن تم تعديل النسبة من تقديرات سابقة قدرها 4ر1% أعلنت في يناير.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في اليابان بنسبة 3ر1% في العام المالي الحالي، بتخفيض عن تقديرات في يناير بنسبة 4ر1%، لكن لا تزال النسبة بعيدة عن هدف الـ 2% التي حددها البنك قبل خمس سنوات.

وفي أبريل 2013 ، بدأ البنك في تطبيق إجراءات تيسير نقدية قوية لمكافحة الانكماش ودعم الاقتصاد للوصول إلى الهدف في غضون عامين تقريبًا.

وقال البنك اليوم الجمعة إنه لا يتوقع أن يرتفع معدل التضخم في اليابان بنسبة 2 في المئة حتى في العام المالي 2020. ومن المتوقع أن يرتفع المعدل بنسبة 8ر1 في المئة في ذلك العام.

وارتفعت أسعار المستهلكين في اليابان بنسبة 9ر0 % على أساس سنوي في مارس للشهر الخامس عشر على التوالي من الارتفاع، وسط ارتفاع أسعار الطاقة، وفقا لما ذكرته الحكومة الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: