إعلان

مون يحث اليابان على النظر في التاريخ لتحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية

01:50 م الجمعة 09 فبراير 2018

الرئيس الكوري الجنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - أ ش أ

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الجمعة، عن أمله في تكوين ما أطلق عليه اسم (الصداقة الحقيقية) مع اليابان، مؤكدا ضرورة أن تنظر طوكيو أولا للتاريخ المشترك بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنه خلال القمة الثنائية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، دعا الرئيس مون جيه-إن إلى بذل الجهود لتكوين علاقة مستقبلية بين البلدين.وأعرب مجددا عن أمله في أن يكون هناك بين طوكيو وسول صداقة حقيقية، مشيرا إلى أنه يخطط مع رئيس الوزراء الياباني لتمكين تعاون مستقبلي مع النظر في التاريخ.

وأكد رغبته في استئناف ما يعرف باسم الدبلوماسية المكوكية التي يقوم فيها زعماء كوريا الجنوبية واليابان بتبادل الزيارات المتكررة لإجراء محادثات ثنائية، وكانت قد تم تعليق تلك الزيارات منذ أواخر عام 2015 عندما وقع البلدان اتفاقا مثيرا للجدل لتسوية قضية الاستعباد الجنسي لنساء كوريا الجنوبية على يد الجيش الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية.

وكانت قد اتفقت إدارة سول السابقة -تحت قيادة الرئيسة المعزولة السابقة بارك جيون هاي- على تسوية القضية "بشكل نهائي ولا رجعة فيه" مقابل 10 مليارات ين ياباني (9.16 مليون دولار أمريكي)، بينما قال مون إن إدارته لا تستطيع قبول الاتفاق، على الرغم من أنها لن تسعى إلى إعادة التفاوض.

وتعتبر تلك القمة الثنائية مع آبي، هي الثالثة من نوعها، منذ تولي مون منصبه كرئيسا لكوريا الجنوبية في شهر مايو الماضي، وتنعقد تلك القمة في مدينة يونج بيونج، قبل ساعات من استعداد مون وشينزو آبي لحضور حفل افتتاح دورة بيونج تشانج للألعاب الأولمبية في وقت لاحق اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان