إعلان

مقتل 14 شخصًا في اشتباكات بجنوب السودان بسبب الخلاف حول "الماشية"

07:42 م الخميس 08 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوبا (د ب أ)

قال مسؤولون، إن 14 شخصًا، بينهم أربعة جنود، لقوا حتفهم في اشتباكات بين عشائر متنافسة على أراض لرعي الماشية في ولاية جونجلي المضطربة في جنوب السودان اليوم الخميس.

وقال وزير الدولة للإعلام أكيك دينجدي- في تصريحات لـوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ.) :"في الوقت الراهن، تأكدنا من مقتل 14 شخصا وإصابة 16 آخرين".

وأضاف دينجدي ، "من بين القتلى عشرة شبان مسلحين وأربعة جنود. والجنود الأربعة هم من جيش جنوب السودان ولقوا حتفهم في تبادل إطلاق النار بينما كانوا يحاولون وقف تلك الاشتباكات".

وأضاف دينجدي ، إن عدد القتلى مرشح للارتفاع ، لأن العديد من الأشخاص المعرضين للخطر، ومعظمهم من النساء والأطفال، فروا من منازلهم خلال الهجوم.

وفي العام الماضي، أعلن رئيس جنوب السودان سلفا كير حالة الطوارئ في بعض أنحاء البلاد على خلفية غارات سرقة الماشية والعنف العشائري.

وتشيع في جونجلي الاشتباكات القبلية وسرقة الماشية واختطاف الأطفال ليتم استغلاهم في الأعمال المنزلية. وفي ديسمبر الماضي، لقي نحو 25 شخصا حتفهم في اشتباكات على ملكية الأراضي.

ويعيش جنوب السودان أيضا في خضم حرب أهلية دموية قتل فيها عشرات الآلاف منذ انقسام عام 2013 عندما اقال الرئيس سلفا كير نائبه السابق ريك مشار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان