إعلان

بعد طلب ترامب.. "ناسا" تشير لمشاركة المرأة في رحلات الفضاء

03:56 م السبت 17 فبراير 2018

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب العام الماضي، وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالعمل على إرسال دفعة جديدة من رواد فضاء إلى القمر، حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وأكد حينها أن الأمر لن يقتصر على رفع العلم الأمريكي فحسب، بل دعا إلى إقامة قاعدة لإرسال رحلة إلى المريخ، وربما إلى ما هو أبعد من ذلك.

قالت إلين أوتشوا، رئيسة مركز جونسون الفضائي التابع لوكالة ناسا، إن: "العنصر النسائي هذه المرة سيكون بارزًا بامتياز، إذ إن ثلث رواد الفضاء الأمريكيين اليوم هم نساء".

وأشارت أوتشوا، إلى أن أول شخص سيضع قدمه على القمر هذا القرن، قد يكون امرأة.

وجاء ذلك بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالعمل على إرسال دفعة جديدة من رواد فضاء إلى القمر.

قالت أوتشوا، إن أعمال وخطط محطة الفضاء الدولية كانت فوق السياسة دائمًا، بعدما توترت العلاقات الأميركية - الروسية نتيجة التحقيق بالتدخل الروسي في انتخابات 2016.

وأضافت: "لم نتأثر قطّ بأي خلاف سياسي بين البلدين، فهدفنا الأكبر هو استكشاف الفضاء معًا بأمان وفعالية والوصول إلى إنجازات جديدة وتاريخية".

وتابعت: "كنا دائمًا نخطط للقيام بأنشطة في المنطقة القمرية لننطلق منها إلى المريخ، وأعتقد أن رغبة ترامب ستسرع هذه العملية، ولكنها بحاجة إلى تمويل هائل ودراسة مالية واضحة".

فيديو قد يعجبك: