إعلان

أمير الكويت من قمة مجلس التعاون: أخطر ما يواجهنا هو الخلاف الخليجي

03:56 م الأحد 09 ديسمبر 2018

أمير الكويت

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- رنا أسامة:

طالب أمير الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح، دول الخليج بالتوحد، وقال في كلمته بالقمة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي التي انطلقت أعمالها، الأحد، في الرياض: "أخطر ما نواجه من تحديات هو الخلاف الذي دب في كياننا الخليجي واستمراره لنواجه تهديدًا خطرًا لوحدة موقفنا وتعريضًا لمصالح أبناء دولنا للضياع".

ولفت إلى قلق دول الخليج من تنامي ظاهرة الإرهاب واستنكارها لها، مُشدّدًا على ضرورة تضافر الجهود للتصدي لها وتخليص العالم من شرورها.

وتابع "انطلاقًا من حرصنا على الحفاظ على وحدة الموقف الخليجي، فإننا ندعو إلى وقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودا مسّت قيمنا ومبادئنا وزرعت بذور الفتنة والشقاق في صفوف أبنائنا"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفيما يتعلّق بالحرب في اليمن، قال أمير الكويت إن "استمرار الصراع في اليمن يشكل تهديدًا مباشر لنا ونأمل التوفيق للمشاورات السياسية الدائرة الآن في السويد والتي استجابت بلادي بتقديم الدعم اللوجستي لها، وصولا إلى الحل السياسي المنشود القائم على المبادرة الخليجية".

وفي الشأن السوري؛ أشار أمير الكويت إلى عدم نجاح الجهود الدولية في إيجاد حل للكارثة الإنسانية في سوريا، مُتمنيًا لمبعوث الأمم المتحدة الجديد لسوريا التوفيق في مهمته وصولًا إلى الحل السياسي القائم على قرارات الشرعية الدولية وجنيف.

كما أعرب عن تطلّعه إلى أن يتمكن العراقيون من إعادة البناء لإزالة آثار ما شهده من دمار وليتحقق لأبنائه تطلعاتهم بالأمن والاستقرار.

وحول العلاقات مع إيران، الخِصم الإقليمي اللدود للسعودية، جدّد أمير الكويت تأكيده أن العلاقات مع طهران تستند على مبادئ أقرها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول والالتزام بقواعد حسن الجوار.

فيديو قد يعجبك: