إعلان

باريس على صفيح ساخن (صور)

02:44 م السبت 08 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

تزداد حدة التوترات في العاصمة الفرنسية باريس مع استمرار توافد المتظاهرين على مدينة النور للمشاركة في الاحتجاجات التي تحولت من كونها تنديدات بسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية وغلاء المعيشة إلى دعوات بإقالته وخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.

لم تستطع الحكومة الفرنسية من تهدئة التظاهرات التي تقودها حركة السترات الصفراء بعد إعلانها، الأسبوع الماضي، تراجعها عن زيادة الضريبة المفروضة على النفط، والتي كانت القشة التي قصمت ظهر البعير ودفعت المواطنين إلى النزول إلى الشوارع لتنديد بسياسات ماكرون واصلاحاته الاقتصادية، والتي يعتبرها أغلب الفرنسيين تصب في مصلحة الأغنياء على حساب الطبقة المتوسطة.

بدأ متظاهرو السترات الصفراء التوافد إلى شارع الشانزليزيه الشهير في العاصمة الفرنسية باريس منذ صباح السبت.

وفي إطار جهودها لمنع حدوث أعمال شغب كتلك التي وقعت الأسبوع الماضي، وعززت السلطات الفرنسية التواجد الأمني في العاصمة باريس والمناطق المحيطة بها، وفي مختلف البلدات والمدن الفرنسية.

وأغلقت الشرطة الفرنسية المنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي، اليوم السبت، منعًا لوصول المتظاهرين إليه، حسبما نقلته سكاي نيوز عربية.

ونشرت السلطات المدرعات في 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء فرنسا.

واعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص بتهمة التحريض على أعمال العنف، واطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في محيط قوس النصر في باريس.

وأعلنت الشرطة الفرنسية إلقاء القبض على 600 شخصا تقريبا في العاصمة باريس من المشاركين في الاحتجاجات.

وأغلقت السلطات برج إيفل ومتحفا اللوفر وأورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا، السبت بينما ألغي عدد من مباريات كرة القدم. كما قام أصحاب المتاجر بحماية واجهات محلاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان