إعلان

القنصلية المصرية بباريس تدعو المصريين للحذر عند التحرك بجوار تظاهرات فرنسا

08:40 م الجمعة 07 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

طالبت القنصلية المصرية في باريس، المواطنين المصريين المقيمين في باريس وكذلك الزائرين بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة في تحركاتهم في مناطق الأحداث التي تجري في العاصمة الفرنسية وضواحيها.

وقالت القنصلية، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "في ضوء الأحداث الجارية في العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، وما يتوقع من احتمالات اضطرابات وأعمال شغب غدًا والفترة المقبلة في مناطق مختلفة بالإضافة للتواجد الأمني المكثف في مناطق الأحداث، فإن القنصلية العامة تهيب بالسادة المواطنين الكرام المقيمين في باريس والزائرين، توخي أقصى درجات الحذر والحيطة في تحركاتهم في مناطق الأحداث والحد من تواجدهم في تلك المناطق الا للضرورة القصوى والبعد عن أية تجمعات أو أعمال شغب قد تشهدها المدن الفرنسية".

وطالبت القنصلية المواطنين بضرورة حمل أوراق إثبات الشخصية أو الهوية خلال التحركات، وكذلك ضرورة التواصل مع القنصلية العامة في حال وجود أية بلاغات تخص أبناء الوطن في فرنسا خلال الأيام التالية.

وناشدت القنصلية العامة جميع المواطنين المتواجدين في باريس التواصل مع السفارة والقنصلية العامة في باريس حال تعرضهم لأية مخاطر.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أكد الجمعة، أن السلطات لن تظهر أي تسامح مع المتطرفين الذين ينتهجون العنف ويخططون للمشاركة في احتجاجات أخرى لحركة السترات الصفراء غدًا السبت.

وقال كاستانير، حسبما ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إنه يتفهم غضب المتظاهرين السلميين، محذرا من أن مجموعات متطرفة ترغب في الإطاحة بالجمهورية، وأشار إلى أنه تم تعبئة شرطة فرنسا استعدادا للتظاهرات.

وكانت الشركة المشغلة لبرج إيفل قد أعلنت إغلاق المعلم السياحي الشهير، السبت، بسبب احتجاجات السترات الصفراء التي يتوقع أن تخرج في العاصمة الفرنسية، وأصدرت الشرطة أوامر لعشرات المتاحف والمواقع الثقافية مثل الأوبرا والمحلات التجارية في وسط باريس بضرورة غلق أبوابها بسبب المخاوف من العنف الذي قد يرافق التظاهرات.
Capture

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان