إعلان

"الصحفيين العرب" يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمبنى وكالة الأنباء الفلسطينية

04:03 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى علي:

قال اتحاد الصحفيين العرب، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مبني وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في حي المصايف بمدينة رام الله، أمس الإثنين، ومنعت الصحفيين والعاملين داخله من مغادرته، كما استهدفت مصوري الوكالة بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ما أسفر عن إصابة الموظفين بحالات اختناق.

وأضاف الاتحاد في بيان له اليوم، أن قوات الاحتلال اعتدت على بعض الزملاء الصحفيين المتواجدين في المبنى وتمركز عدوان جنود الاحتلال الإسرائيلي على شرفات الوكالة واستهدفوا الصحفيين خلال المواجهات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.

وأشار الاحتلال، أن قوات الاحتلال صادرت الكاميرات الموجودة بالوكالة والتي ترصد الشوارع المحيطة بالمبنى، كما صادروا كاميرات الصحفيين التي سجلوا عليها اعتداء القوات على المواطنين في الشارع وحاصروا الصحفيين لمدة ساعة ونصف في غرفة واحدة والقوا عليهم قنابل الصوت والغاز داخل المقر.

وقال الاتحاد، قامت قوات الاحتلال بهذه الاعتداءات البربرية على الصحفيين الفلسطينيين، وعلى مقر وكالة الأنباء على خلفية عملية إطلاق النار التي وقعت ليلة أمس بالقرب من سيارة للمستوطنيين قرب مستوطنة عوفر التابعة لرام الله وأدت إلى إصابة 9 مستوطنين.

وتضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضد هذه الاعتداءات الإجرامية على وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا وموظفيها من محررين ومصورين وتطالب كافة المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجرائم البشعة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك: