إعلان

استطلاعات الرأي في فرنسا تظهر أن تنازلات ماكرون أحدثت أثرا على المواطنين

03:56 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

أظهر استطلاعان للرأي في فرنسا اليوم الثلاثاء أن التنازلات التي أعلن عنها الرئيس إيمانويل ماكرون لحركة" السترات الصفراء" الاحتجاجية أحدثت تأثيرا على الرأي العام الفرنسي.

وخلص استطلاع اودوكسا الذي أجرته لصالح شبكة فرانس انفو وصحيفة لوفيجارو إلى أن 40% من الذين شملهم الاستطلاع وجدوا ماكرون مقنعا، في حين لم يقتنع به 59%.

وتمثل هذه النتيجة تحسنا بالمقارنة بنسبة 21% الذين اقتنعوا بأداء ماكرون عقب رد فعله الأول على الاحتجاجات الشهر الماضي، عندما تعهد بإجراء مشاورات وتعديلات على رفع ضريبة الوقود.

وأظهر استطلاع اوبنيوم واي الذي تم إجراؤه لصالح تلفزيون ال سي أي أن 49% من الذين جرى استطلاع آرائهم أبدوا اقتناعا بماكرون، في حين لم يقتنع به 50%.

وكان ماكرون قد تعهد في خطاب متلفز من قصر الإليزيه مساء أمس الاثنين باتخاذأربعة اجراءات تشمل رفع الحد الأدنى للأجور واستثناء المرتبات التي يحصل عليها العاملون نظير العمل لوقت إضافي من الضرائب.

وأظهر استطلاع اودوكسا أن 54% يرون أنه يجب استمرار المظاهرات، في حين أظهر استطلاع ابونيوم أن نفس النسبة تؤيد وقف المظاهرات.

ويشار إلى أن المتظاهرين الذين يرتدون السترات الصفراء احتشدوا في الشوارع وأغلقوا طرقا في أنحاء فرنسا منذ منتصف نوفمبر الماضي، كما شهدت مدينة باريس أعمال شغب على مدار يومي سبت خلال أسبوعين.

فيديو قد يعجبك: