إعلان

رئيس وكالة "وفا" تستنكر استهداف الاحتلال الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني

07:39 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

خلود عساف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

رام الله (أ ش أ)

استنكرت السيدة خلود عساف مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استهداف الاحتلال الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني بشكل عام والإعلام الرسمي بشكل خاص، باقتحام مبنى الوكالة اليوم في وسط مدينة رام الله ومصادرة المواد الإعلامية وكاميرات الصحفيين، مؤكدة أن ما حدث لن يثنينا عن إتمام رسالتنا باستمرار ومتابعة عملنا في فضح سياسات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت خلود عساف - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تم اقتحام مقر الوكالة وصادروا تسجيلات الكاميرات الموجودة التي ترصد الشوارع المحيطة بالمبنى، كما صادروا كاميرات الصحفيين التي سجلوا عليها اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين في الشارع، وحاصروا الصحفيين لمدة ساعة ونصف الساعة في غرفة واحدة وألقوا عليهم قنابل الصوت والغاز داخل المقر.

وأكدت عساف أن جنود الاحتلال يعلمون تماما أن هذا المبنى هو مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، لاسيما وأنني تواصلت مع الارتباط العسكري الفلسطيني لإبلاغهم بذلك وهو ما تم بالفعل، إلا أن جنود الاحتلال وبالرغم من ذلك استمروا في اقتحامهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مبنى الوكالة ومنعت المتواجدين بداخله من مغادرته، ودققت في هويات الموظفين المتواجدين في مكاتبهم ومنعتهم من مغادرته، واحتجزتهم في مكتب التحرير. كما اقتحمت غرفة الخوادم الالكترونية في قاعة التحرير واستعرضت تسجيلات كاميرات المراقبة في الوكالة.

واستهدفت قوات الاحتلال الموظفين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ومنعت مصوري الوكالة من ممارسة عملهم، بعد اقتحام مكتبي التصوير والتحرير ومقر الإدارة العامة للشؤون الإدارية.

يشار إلى أن عشرات الشبان أصيبوا على مدار اليوم الاثنين، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل رام الله الشمالي.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت منذ ساعات الصباح مدينة رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في عدد من الشوارع، وتقوم بين الفينة والأخرى باقتحام محلات تجارية، وتستولي على كاميرات المراقبة، وتفتش عددا من البنايات السكنية.

يأتي ذلك على خلفية عملية إطلاق النار التي وقعت ليلة أمس صوب سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة عوفرا قضاء رام الله في الضفة الغربية وأدت إلى إصابة 9 مستوطنين.

وقالت وسائل الإعلام العبرية أمس إن 9 مستوطنين أصيبوا جراء تعرضهم لإطلاق نار، من سيارة مسرعة على مفترق عوفر قرب رام الله.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن إحدى الإصابات في عملية إطلاق نار قرب عوفرا مستوطنة عمرها 30 عاما وحالتها خطيرة، مضيفة أنه تم نقلها للمستشفى.

وأضافت أن حالة المصابين الآخرين تترواح بين الطفيفة والمتوسطة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن السيارة التي نفذ من خلالها إطلاق النار انسحبت من المكان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: