إعلان

رئيس وزراء اليابان يحذر نظيرته البريطانية من أن (بريكست) بدون اتفاقية ينذر بعواقب دولية

09:06 م السبت 01 ديسمبر 2018

رئيس وزراء اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، نظيرته البريطانية تريزا ماي اليوم السبت، من الانفصال عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق مع قادة التكتل، ملمحا إلى أن المستثمرين اليابانيين يحتاجون الاستقرار والقدرة على التنبؤ قبل وضع استثماراتهم.

كما حذر آبي - خلال حديثه مع "ماي" في اجتماع ثنائي على هامش قمة العشرين المنعقدة في الأرجنتين - من أن أي احتمالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية تخاطر بعواقب دولية.

وقال آبي لماي - حسب ما نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية - "أود مرة أخرى أن أطلب دعمك لتجنب (الخروج) بلا اتفاقية.. وكذلك لضمان الشفافية والقدرة على التنبؤ والاستقرار القانوني في عملية بريكست".

وذكرت الصحيفة أن المستثمرين اليابانيين قالوا - مرارا - إن بريطانيا قد تخسر موقفها "دولة مفضلة كبوابة إلى أوروبا" في حالة عدم التوصل إلى اتفاق، ما قد يعطل سلاسل الإمداد العالمية.

ولم ترد ماي بشكل مباشر على تحذير آبي - حسب الصحيفة - لكنها قالت إن الاتفاقية التي فاوضت للتوصل إليها "اتفاق جيد للأعمال في بريطانيا بما في ذلك العديد من الشركات اليابانية التي أقامت استثمارات كبيرة في المملكة المتحدة والتي ستكون قادرة على الاستمرار على أساس اتفاق التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

ولفتت الصحيفة إلى أن آبي ليس أول زعيم أجنبي يثير الاحتماليات المجهولة حول اتفاقية بريكست التي توصلت إليها ماي، موضحة أنه خلال اجتماع ثنائي في وقت مبكر اعترف رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون بأن ماي في موقف صعب التعامل معه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: