إعلان

بومبيو: لا توجد أدلة مباشرة تربط ولي العهد السعودي بقضية خاشقجي

08:19 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصراوي:

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه لا توجد أدلة مباشرة تربط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بقضية الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب".

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالًا لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بعنوان "الشراكة السعودية الأمريكية حيوية".

ويقول بومبيو في مستهل مقاله: "إن جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب في إعادة بناء الشراكة الأمريكية السعودية غير معتادة في واشنطن، حيث استخدم السياسيون من كلا الحزبين سجل حقوق الإنسان السعودي للمطالبة بتقليل التحالف، وأدت عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا إلى خلافات في الكابيتول هيل (مقر الكونجرس الأمريكي) وتركيز وسائل الإعلام، ولكن سيكون التقليل العلاقات الأمريكية السعودية خطأ مميت للأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها".

وتابع وزير الخارجية في مقاله: "السعودية قوة كبيرة للاستقرار في الشرق الأوسط، وتعمل على ضمان ديمقراطية العراق الهشة وتبقي بغداد مقيدة بمصالح الغرب وليس بمصالح طهران، وتساعد الرياض في إدارة تدفق اللاجئين الهاربين من الحرب الأهلية في سوريا من خلال العمل مع الدول المضيفة والتعاون بشكل وثيق مع مصر وإقامة علاقات أقوى مع إسرائيل".

فيديو قد يعجبك: