إعلان

نائب الرئيس الأمريكي يشيد بنجاح "ناسا" في الهبوط على سطح المريخ

11:15 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

هنأ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، بعد هبوط مركبة الفضاء "إنسايت" على سطح كوكب المريخ.

وكتب بنس في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، "هنيئًا لـ (ناسا) وجميع من شاركوا في تحقيق هذا الهبوط الناجح على كوكب المريخ".

وأضاف بنس، أن هذه تعد المرة الثامنة التي تهبط فيها الولايات المتحدة على كوكب المريخ، والأولى التي ستقوم بدراسة تربتها الداخلية، إنجاز رائع!".

وكان المسبار الفضائي "إنسايت" هبط مساء اليوم الاثنين، على سطح كوكب المريخ، ليصبح أول مركبة فضائية تابعة للوكالة الأمريكية للفضاء "ناسا" تهبط على الكوكب الأحمر منذ ست سنوات.

وأظهرت لقطات حية علماء ومهندسي ناسا، وهم يصفقون داخل غرف العمليات في مختبر الدفع النفاث في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا بعد أن أرسلت "إنسايت" إشارة تفيد بهبوطها بسلام على سطح الكوكب.

وأطلقت ناسا المسبار الفضائي في شهر مايو، واستغرقت رحلة المسبار أكثر من 484 مليون كيلومتر للوصول إلى كوكب المريخ.

وأرسلت المركبة الفضائية أول صورة لها من على سطح المريخ بعد وقت قصير من الهبوط.

وكتبت ناسا على موقعها على الانترنت أن الهدف من المهمة هو دراسة أعماق كوكب المريخ، وذلك بعد أن درست مسابير أخرى أخاديد وبراكين وصخور وتربة الكوكب.

ومن بين الأجهزة المستخدمة داخل المسبار جهاز قياس الزلازل الذي سيراقب "الهزات الأرضية على المريخ" أو الموجات الزلزالية التي تنتقل عبر البنية الداخلية للكوكب.

فيديو قد يعجبك: