إعلان

تمديد الحجز الاحتياطي لكارلوس غصن 10 أيام

12:49 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

كارلوس غصن

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

طوكيو- (أ ف ب):

أفادت وسائل إعلام يابانية، الأربعاء، أن محكمة طوكيو وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي كارلوس غصن 10 أيام إضافية.

وقد أُوقِف غصن، الاثنين، في طوكيو بشبهة التهرب الضريبي، وكان أمام المدعين مهلة 48 ساعة لكي يقرروا إما توجيه التهم أو الإفراج عنه أو طلب تمديد فترة حجزه لمواصلة الاستجواب.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، قالت المحكمة أنها لا تتحدث عن مثل هذا النوع من القرارات.

وكارلوس غصن (64 عاما) الذي كان يعتبر أحد اقوى قادة صناعة السيارات أوقف في طوكيو عند نزوله من طائرته الخاصة، ما أحدث صدمة في اليابان وفرنسا.

واتهمته مجموعة نيسان بالتقليل من حقيقة عائداته في بيانات الضرائب خلال فترة امتدت عدة سنوات وكذلك "سوء سلوك في عدة مسائل".

وأفاد التلفزيون الياباني الرسمي "ان اتش كي" أن نيسان دفعت "أموالًا هائلة" لتزويد غصن بمنازل فخمة في ريو دي جانيرو وبيروت وباريس وامستردام بدون "وجود أي مبرر مشروع يتعلق بالأعمال".

وكانت الحكومتان الفرنسية واليابانية أكدتا الثلاثاء دعمهما للتحالف بين شركتي رينو ونيسان لصناعة السيارات غداة توقيف غصن الذي أثار مخاوف من اهتزاز هذه المجموعة.

كما أعلنت مجموعة رينو الفرنسية لصناعة السيارات أنّ مجلس إدارتها قرّر مساء الثلاثاء في ختام اجتماع طارئ إبقاء غصن في منصبه وتعيين الرئيس التنفيذي للعمليات تييري بولوريه بصورة مؤقتة نائباً لرئيس مجلس الإدارة يتمتّع "بنفس صلاحيات" الرئيس.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: