إعلان

مفارقة.. وزير الأمن السيبراني في اليابان لم يستخدم الكمبيوتر في حياته

04:53 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

وزير الأمن السيبراني في اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أثار وزير الأمن السيبراني الياباني الدهشة يوم الخميس بعدما كشف أنه لم يستخدم الحاسب الآلي طيلة حياته ولا مرة واحدة، حسبما أوردت شبكة يورونيوز الإخبارية.

وقال يوشيتاكا ساكورادا، 68 سنة، للمشرعين في اليابان، "منذ أن كان عمري 25 سنة ومستقلا أصدرت تعليماتي للموظفين وسكرتيراتي. أبدا لم استخدم الحاسب الآلي في حياتي."

اختار شنيزو آبي، رئيس الوزراء، ساكورادا وزيرا للأمن السبراني الشهر الماضي في تعديل حكومي. ويشغل ساكورادا أيضا منصب وزير مسؤول عن الألعاب الأوليمبية والبارأوليمبية التي تنظيمها طوكيو في2020.

كما أثار ساكورادا الدهشة والاستغراب عندما سئل عما إذا كانت بطاقات الذاكرة (يو اس بي) كانت تستخدم في محطات الطاقة النووية في البلاد أم لا.

وقال المشرع المعارض ماساتو إماي: "أمر لا يصدق أن شخصا لم يلمس حاسبا آليا يتولى المسؤولية عن سياسات الأمن السيبراني."

كما انتقده مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، وسخر أحد المستخدمين على تويتر: "إذا استهدف القراصنة الوزير ساكورادا، فلن يكون قادرا على سرقة أي معلومات. في الواقع قد يكون هذا أقوى نوع من الأمن!"

أشارت شبكة يورونيوز إلى أن ساكورادا ليس بغريب عن إثارة الجدل السياسي في اليابان؛ ففي 2016، واجه انتقادات بعد أن قال إن أي امرأة أجبرت على الانضمام إلى بيوت الدعارة التابعة للجيش الياباني في وقت الحرب، كانت "عاهرة بالاحتلال."

وفي الشهر الماضي قال للصحفيين انه "ليس على دراية" بأي خطط لوزير الرياضة الكوري الشمالي لحضور اجتماع في طوكيو، في تصريح تناقض مع ما قاله أحد مساعديه وأكد فيه أنه تلقى إحاطة بخطط زيارة المسؤول الكوري الشمالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان