إعلان

الجيش اليمني ينفي تصريحات لرئيس أركانه نشرتها مجلة بريطانية

04:58 م الإثنين 08 يناير 2018

العميد الركن عبده مجلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

نفى الجيش اليمني الحكومي الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، تصريحات نشرت في مجلة بريطانية، على لسان رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي.

وعبر الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، عن استغرابه الشديد للمعلومات التي وصفها بــ"المغلوطة" على لسان رئيس هيئه الأركان، التي وردت في مقال مجلة "ايكونومست" البريطانية في الرابع من الشهر الجاري.

وأضاف مجلي، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه اليوم، أن "المعلومات الواردة بالمقال تفتقر للمصداقية والمهنية والعمل الصحفي، وأنها لا تعبر سوى عن الرأي الشخصي للصحفي، وخارج إطار حديثه مع رئيس هيئه الأركان".

وتابع مجلي" ما ورد في المقال المشار إليه، يتناقض مع واقع الجيش الوطني الباسل ، الذي يحقق الانتصارات المتلاحقة لتخليص الشعب اليمني من مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران".

وطالب العميد مجلي المجلة البريطانية بـ "الاعتذار" عن ما ورد في المقال، "من معلومات لا تمت للحقيقة بصلة وتحري المصداقية المهنية فيما يتم نشره".

كان العديد من وسائل الإعلام قد نقلت عن المجلة البريطانية، وتحدثت على لسان العقيلي أنه شكا من أن معنويات بعض أفراد الجيش اليمني باتت ضعيفة، بسبب عدم تسلمهم لمرتباتهم منذ عدة أشهر، وأن منهم من يبيع معلومات وأسلحة للحوثيين.

وتشهد اليمن حربا منذ حوالي ثلاثة أعوام بين القوات الموالية لهادي المدعومة بطيران التحالف من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وأكثر من مليوني نازح، فيما أصبح معظم السكان بحاجة لمساعدات.

فيديو قد يعجبك: