إعلان

وصول قوات أمريكية إلى إسرائيل للقيام بمناورات مشتركة الأسبوع المقبل

11:35 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا):

كشف تقرير إخباري، اليوم الأربعاء، عن وصول قوات امريكية إلى إسرائيل استعدادا للقيام بمناورات الاسبوع المقبل مع نظيرتها الإسرائيلية تحاكي هجوما صاروخيا ضخما على إسرائيل .

وذكرت الموقع الالكتروني لصحيفة"تايمز أوف إسرائيل" ان المناورات الأمريكية /الإسرائيلية، تحت مسمى " الكوبرا جونيبر"، تجرى للمرة التاسعة .

كان حوالي 3200 جندي من الجيش الإسرائيلي والولايات المتحدة قد شاركوا في تدريبات فبراير 2016.

وأضاف الموقع الإلكتروني أن المناورات تأتي وسط تصعيد الخطاب بين اسرائيل ومجموعة حزب الله "الإرهابية" فى جنوب لبنان، والتى يعتقد أن لديها ترسانة تتراوح بين 100 الف و 150 الف صاروخ قصير،و متوسط وطويل المدى و حوالى 50 الف مقاتل، بمن فيهم مقاتلون احتياط.

كما تأتي المناورات عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ، الامر الذي قوبل باحتجاجات عربية وإسلامية ودولية .

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، في وقت سابق اليوم الاربعاء، إنه إذا اندلعت الحرب مجددا مع لبنان فان بيروت "ستدفع الثمن كاملا" نظير ترسيخ وجود إيران في البلاد، وإنه إذا ارغم مواطنو تل أبيب على اللجوء إلى ملاجئ الحماية من القنابل، فإن كل سكان بيروت سوف يتواجدون في ملاجئ الحماية من القنابل.

وأضاف وزير الدفاع أنه فى هذه المرة على النقيض من من عام، 2006 فان الحرب مع لبنان من المحتمل ان تشمل سورية، في اشارة إلى الحرب بين أسرائيل وحزب الله .

وفي العام الماضي حذرت اسرائيل في تنامي نفوذ ايران في لبنان حيث ابلغ ليبرمان الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش في أغسطس أن إيران "تعمل على إقامة مصانع لتصنيع أسلحة دقيقة داخل لبنان نفسه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان