إعلان

صاحب القصيدة الساخرة من أردوغان يهدد بمقاضاة ميركل بسبب وصفها بـ"الجارحة"

07:53 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ): 

هدد يان بومرمان، مقدم البرامج التلفزيوني الألماني وصاحب القصيدة الساخرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمقاضاة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب رأيها في القصيدة، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية في ألمانيا.

ونقلت صحيفة " تاجس شبيجل" الألمانية الصادرة غدا الأربعاء عن محامي الإعلامي الساخر قوله إن السبب في هذه الخطوة يتمثل في تصرف ميركل أثناء القضية التي عرفت باسم "قضية بومرمان" في ربيع 2016.

واعتبر المحامي توصيف ميركل للقصيدة بأنها " جارحة بشكل متعمد"، مخالفا للقانون، وهدد بأن موكله سيقاضي ميركل ما لم تتراجع علانية عن توصيفها للقصيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن القصيدة تضمنت أبياتا وضعت الرئيس التركي على صلة مع الاستغلال الإباحي للأطفال والجنس مع الحيوانات.

كان بومرمان عرض في نهاية مارس 2016 خلال برنامجه الساخر، القصيدة التي أثارت توترا دبلوماسيا مع تركيا.

وذكرت "تاجس شبيجل" أنها حصلت على صورة من نص الخطاب الذي أرسله المحامي إلى ميركل، مضيفة أن المحامي قال في خطابه إن ميركل بانتقادها " قدمت لعمل موكله تقييما قانونيا يشبه الإدانة"، وأضاف أن هذا التصرف مخالف للقانون لأن ميركل ليست مختصة لتقدم مثل هذا التقييم.

وأعرب المحامي عن اعتقاده بأن ميركل بذلك قد خالفت مبدأ توزيع السلطات، وطالب ميركل بأن تقدم في غضون أسبوع إيضاحا تراجع فيه تقييمها وتعتبره مخالفا للقانون وإلا سينصح موكله برفع دعوى قضائية عليها.

ونقلت الصحيفة من خطاب المحامي قوله إن " ميركل صاغت تقييمها دون معرفة بالحقيقة كاملة".

ووفقا لاستعلام قانوني أجرته الصحيفة، فإن ميركل كانت قد علمت بالقصيدة فقط من خلال مقال على الإنترنت عرض جزءا فقط من القصيدة.

ولم يتسن الحصول على رد بعد من دار المستشارية على ما ورد في تقرير الصحيفة.

فيديو قد يعجبك: