إعلان

وزير النقل الألماني يحث طياري اير برلين على التعقل

04:24 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

اير برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حذر وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت من أن الإجازات المرضية الجماعية بين صفوف طياري شركة اير برلين للطيارين تهدد فرص بيع هذه الشركة التي تقدمت بالفعل بطلب لإشهار إفلاسها.

وقال دوبرينت، العضو في الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، محذرا من الاستمرار في هذا التغيب الجماعي عن العمل: "لذلك لا يسعني سوى مناشدة الجميع تحكيم العقل ".

ورأى الوزير أن "ما يحاوله بعض الطيارين بشكل واضح تماما هو مناورة خطيرة" وأن هذا التغيب الجماعي عن العمل بحجة المرض غير بناء فيما يتعلق بمساعي بيع الشركة لمالك جديد.

وفتح الباب أمام الراغبين في شراء الشركة للتقدم بعروض الشراء حتى بعد غد الجمعة. وأعلن اليوم الأربعاء أن، يوناثان بانج، المدير التنفيذي للشركة الصينية المشغلة لمطار بارشيم الألماني، سيتقدم بعرض لشراء الشركة.

وعندما سئل وزير النقل الألماني بهذا الشأن قال إنه يجب أن تظل المطارات الأوروبية تحت ملكية أوروبية.

وفي السياق نفسه قال خبير ألماني في شؤون الأجور إن وراء العطلات المرضية الجماعية لطياري شركة اير برلين الألمانية إضراب عن العمل غير شرعي.

ورأى الخبير هاجين ليش من معهد الاقتصاد الألماني المقرب من أرباب العمل أن هناك تزايدا في هذه الإضرابات التي تسمى بالإضرابات القاسية في قطاع الطيران.

وأشار ليش إلى أحداث مشابهة لدى شركة توي فلاي في خريف عام 2016 ولدى شركة لوفتهانزا في خريف عام 2015 وقال إن مثل هذه الأشكال المتخفية من الإضرابات غير مشروعة في ألمانيا.

وذهب الخبير الألماني إلى أن هذه الحملة غير ذكية سياسيا لأنها لا تضر بالعملاء فقط بل تجعل زبائن الشركة يخافون من شراء التذاكر مما يزيد الوضع الاقتصادي للشركة سوءا ويرسل إشارة كارثية لمن يفكر في شراء الشركة التي تقدمت بالفعل بطلب لإشهار إفلاسها.

وأكد ليش ضرورة تعاون العاملين في الشركة مع إدارتها حتى وإن تخلت الشركة عن بعض أجزائها خلال عملية الإفلاس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان