إعلان

تجدد المواجهات في افريقيا الوسطى

10:35 م السبت 19 أغسطس 2017

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانجي - (أ ف ب):

اندلعت مواجهات جديدة، هذا الاسبوع، في افريقيا الوسطى، وفق ما أفادت مصادر متطابقة وكالة فرانس برس لافتة إلى سقوط نحو ثلاثين قتيلا.

وتعرضت مدينة زيميو على الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية لهجوم أسفر عن مقتل "أكثر من عشرة أشخاص" بحسب ما قال كاهن المدينة جان الان زمبي لفرانس برس.

وأضاف أن "الجنجويد (ميليشيا في اقليم دارفور السوداني) ومسلحين اخرين هاجموا مركز الشرطة والمستشفى واحرقوا منازل واستولوا على ممتلكات".

كذلك، اندلعت مواجهات، الثلاثاء والاربعاء، في بريا، 450 كلم شمال شرق بانجي، بحسب مصدر طبي تحدث عن "عشرة قتلى على الاقل بينهم مدنيون".

وأعلنت بعثة الامم المتحدة في إفريقيا الوسطى، السبت، أنها "تسعى إلى احتواء" أعمال العنف "بين من يشتبه بانتمائهم الى ميليشيا انتي بالاكا وجناح عربي" ينتمي الى متمردي سيليكا السابقين.

وأضافت أن "الجنود الامميين يحمون ايضا النازحين".

وفي بيان آخر السبت، رفضت البعثة الاتهامات التي وجهت إلى جنود حفظ السلام "وخصوصا في جامبو وبانجاسو" في جنوب شرق البلاد.

في جامبو، قتل العشرات في الخامس من أغسطس بحسب مراسل فرانس برس. وأكد ناجون أن كتيبة مغربية تابعة لقوة حفظ السلام في المكان لم تحرك ساكنا لوقف المجزرة التي نسبوها إلى متمردي سيليكا السابقين.

ووقعت أعمال عنف آخرى، الجمعة، في منطقة كاجا باندورو (وسط غرب) أسفرت عن مقتل نحو عشرة أشخاص بحسب الدرك المحلي الذي اتهم متمردي سيليكا.

وتجددت أعمال العنف في افريقيا الوسطى بين مجموعات من متمردي سيليكا السابقين تدعي الدفاع عن الاقلية المسلمة وآخرى من ميليشيا انتي بالاكا ذات الغالبية المسيحية.

وقال مكتب الشؤون الانسانية في الامم المتحدة لمناسبة، اليوم، العالمي للمساعدة الانسانية إن "عدد من يحتاجون إلى مساعدة إنسانية ارتفع من 2,2 مليون في يناير 2017 إلى 2,4 مليون في يونيو".

وأضاف المصدر أن أحد عشر عاملا انسانيا قتلوا في افريقيا الوسطى منذ بداية العام.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان