إعلان

سوريا: مسلحو داعش الأجانب يرفضون الانسحاب من مدينة الطبقة

01:06 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

رفض مسلحو تنظيم داعش الأجانب، تنفيذ اتفاق الانسحاب من مدينة الطبقة في محافظة الرقة السورية (معقل التظيم ومقر عاصمته المزعومة) بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت مصادر في مدينة الرقة السورية أفادت يوم الخميس بأن عناصر داعش انسحبوا من مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد اتفاق اليوم الخمس مع قوات "سورية الديمقراطية" المعروفة باسم " قسد".

وقال المرصد والذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له، الأحد، نقلا عن مصادر إن جزءاً من عناصر داعش وهم من الجنسية السورية، انسحبوا من المدينة، فيما رفض من بقي في أحياء القسم المعروف بـ "مدينة الثورة" الانسحاب وغالبيتهم الساحقة من جنسيات غير سورية.

ورجحت المصادر أن العناصر عزفوا عن الخروج والانسحاب، وقرروا القتال حتى النهاية، وسط استمرار محاولات التوصل معهم إلى اتفاق جديد يؤمن لهم الانسحاب من المدينة.

وأضاف أن "أجزاء من الأحياء المحاذية لسد الفرات وامتداده بمدينة الطبقة، لا تزال تشهد اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية (قسد) المدعمة بالقوات الخاصة الأمريكية وطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر من تنظيم داعش من جانب آخر، في محاولة من قوات سورية الديمقراطية استكمال تمشيط المدينة والدخول إلى كامل أحياء الطبقة".

وأوضح المرصد أن عناصر داعش مازالت تسيطر الجسم الرئيسي لسد الفرات الاستراتيجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان