إعلان

الصين: نقف دوما ضد استخدام القوة في حل النزاعات الدولية

02:59 م السبت 08 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (أ ش أ):

أكدت الصين مجددا اليوم السبت، أنها تقف دائما ضد استخدام القوة في حل النزاعات الدولية، وتدعم أي مساع لإيجاد حلول سلمية لأي نزاع من خلال الحوار والتشاور وغيرها من الوسائل السياسية والدبلوماسية.

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ في تصريح حول التهديد الأمريكي بشن المزيد من الهجمات ضد أهداف عسكرية داخل سوريا، وذلك بعد ساعات من قيام الجيش الأمريكي بتوجيه ضربة بصواريخ (توماهوك) استهدفت قاعدة جوية عسكرية سورية عقب اتهام واشنطن النظام السوري بضرب بلدة خان شيخون في إدلب بأسلحة كيماوية وهو الاتهام الذي نفته حكومة بشار الأسد تماما.

وأكدت هوا أن الصين تعارض قيام أي بلد أو منظمة أو شخص باستخدام الاسلحة الكيماوية تحت أي ظرف من الظروف أو لأي غرض من الأغراض.

وطالبت الأمم المتحدة بالتحقيق بشكل مستقل وشامل في الاتهامات الموجهة ضد النظام السوري وتقديم الأدلة والبراهين القاطعة على أنه قام حقا باستخدام الاسلحة الكيماوية لضرب المدنيين.

وقالت: إن الرئيس الصيني شي جين بينغ شرح لنظيره الأمريكي ترامب الموقف الصيني الثابت ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، خلال لقاء القمة الذي عقد بينهما فى ولاية فلوريدا الامريكية خلال اليومين الماضيين، حيث أشار إلى أن المهمة الأكثر إلحاحا حاليا هى تجنب حدوث المزيد من التدهور في الاوضاع، ومحاولة ايجاد تسوية سياسية للقضية السورية.

كانت هوا قالت امس ردا على سؤال حول ما اذا كانت الصين لا تزال تعتبر حكومة بشار الأسد هي الحكومة الشرعية الوحيدة في سوريا، ان الصين تتمسك دوما بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للأخرين وتعتقد أن القرار بشأن مستقبل سوريا يجب أن يكون للشعب السوري نفسه، مؤكدة احترام بكين التام للشعب السوري ولاختياراته لقياداته ولمساره التنموي.

وعبرت هوا عن الأسف للمحنة التي يتعرض لها السوريون منذ اندلاع الصراع في بلادهم قبل سبع سنوات، وحثت الاطراف المعنية على ان تبقى هادئة وأن تمارس ضبط النفس وتتجنب القيام بكل ما قد يثير المزيد من التوترات.

وقالت إن التطورات الاخيرة في سوريا تتحدث - مرة أخرى - عن الحاجة الملحة للتوصل الى تسوية سياسية للقضية السورية.

وناشدت جميع الاطراف المعنية الالتزام بحزم بتعزيز التسوية السياسية وعدم التخلي عن الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي يمكن من خلاله اعادة السلام والاستقرار الى سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان