إعلان

بالي لن تغطي تماثيلها أثناء زيارة العاهل السعودي

12:49 م الأربعاء 08 مارس 2017

موكب الملك سلمان مغادرا مطار بالي في 4 آذار/مارس 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بالي - (أ ف ب):

دافعت جزيرة بالي الهندوسية في اندونيسيا الاربعاء عن قرارها عدم تغطية أي من تماثيل الالهة والنساء العاريات لديها أثناء زيارة العاهل السعودي.

ويمضي الملك سلمان برفقة حاشية من حوالى الف شخص عطلة تستغرق اسبوعا في بالي بعد زيارة رسمية إلى جاكرتا، في الزيارة الأولى لعاهل سعودي إلى اندونيسيا منذ نصف قرن تقريبا.

عند لقاء الملك سلمان بالرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو لاجراء محادثات في قصر في بوغور قرب العاصمة، غطى مسؤولون عددا من التماثيل العارية بقطع قماش واحاطوها بالمزروعات لمراعاة ضيفهم المسلم.

لكن مسؤولين في بالي، الجيب الهندوسي في البلد ذي الاكثرية المسلمة الأكثر سكانا في العالم، اكدوا انهم لن يفعلوا المثل.

تضم الجزيرة التي تجذب ملايين السياح سنويا بشواطئها المظللة بأشجار النخيل، عددا كبيرا من تماثيل الآلهة الهندوسية والنساء العاريات الصدر، علما ان نساء الجزيرة لم يرتدين تاريخيا الا لباس "السارونغ" التقليدي للذكور والاناث، وهو وشاح ملفوف على الخصر يغطي اسفل الجسم.

وقال المتحدث باسم حكومة بالي المحلية ديوا ماهندرا لوكالة فرانس برس "سنترك التماثيل على حالها، ليس علينا تغطية شيء لانها ثقافتنا"، مضيفا ان التماثيل "نتاج ثقافي، انها فن".

ولم تتلق السلطات المحلية اي طلب من العاهل السعودي او حاشيته بتغطية تماثيل بحسب ماهيندرا الذي اضاف ان سلطات الجزيرة تركز عوضا عن ذلك على ضمان أمن العاهل السعودي.

وسينزل الملك سلمان ومرافقوه في خمسة فنادق فخمة اثناء العطلة التي تنتهي الأحد.

وسبق أن قامت مناطق أخرى بتغطية تماثيل بمناسبة زيارة قادة مسلمين، على ما جرى في العام الفائت في روما عندما غطى متحف منحوتات كلاسيكية عارية بصناديق من الورق المقوى أثناء زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني.

تشكل اندونيسيا احدى المحطات البارزة في جولة العاهل السعودي في اسيا التي تستغرق ثلاثة اسابيع. بدأت الجولة في ماليزيا وستشمل اليابان والصين وجزر المالديف.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان