إعلان

أريكة خاصة وتليفزيون عملاق لـ"راحته".. كيف استعدت "جزيرة بالي" لاستقبال ملك السعودية؟

02:33 م الجمعة 03 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (أ ف ب):

تستعد جزيرة بالي، اليوم الجمعة، لاستقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يصلها والوفد المرافق غداً السبت، في آخر محطة من جولته في اندونيسيا، حيث حجزت عدة فنادق فخمة ونشرت قوات أمنية في مختلف مناطقها.

وأصبحت مئات السيارات جاهزة لنقل الملك والوفد المرافق فيما تم شحن 396 طنا من التجهيزات اللازمة جوا الى هذا المنتجع البحري الشهير استعدادا للزيارة.

ويرافق العاهل السعودي وفد مؤلف من ألف شخص بينهم أمراء وزراء في أول زيارة رسمية لملك سعودي الى أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان، منذ نصف قرن تقريبا.

ووصل الى جاكرتا الأربعاء في زيارة دولة حيث اعد له استقبال رسمي واصطفت حشود على جانبي الطرقات للترحيب به وصولا الى القصر الرئاسي حيث اطلقت المدفعية 21 طلقة وادى حرس الشرف التحية.

وسيمضي الملك سلمان أسبوعا في بالي، الجزيرة التي تعد غالبية هندوسية والمعروفة بشواطئها الخلابة. وأعلنت الشرطة أنه تم حجز خمسة فنادق فخمة في محيط منطقة نوسا دوا الراقية لاستقبال الملك والوفد المرافق.

وأشارت وسائل اعلام محلية الى أنه بين أمتعة الملك التي شحنت الأريكة الخاصة به وتلفزيون عملاق لضمان أنه سيشعر بالراحة في الفندق.

ويجري نشر حوالى 2500 عنصر من الشرطة والجيش بينهم قناصة وخبراء تفكيك قنابل في مختلف أنحاء الجزيرة. وسيستخدم الوفد المرافق للملك 360 سيارة بما يشمل سيارات مرسيدس وأخرى رباعية الدفع وحافلات خلال الزيارة بحسب ما ذكر موقع السياحة المحلي "اي كيتوت اردانا".

وقامت أجهزة الاستخبارات باستكشاف عدة مواقع سياحية يمكن أن يزورها الملك والوفد المرافق بينها المركز الثقافي في الجزيرة.

وقال مسؤول كبير في شرطة بالي ماد سودانا لوكالة فرانس برس "من واجبنا ضمان امن ضيوفنا وان نعطيهم شعورا بالراحة هنا".

واندونيسيا احدى محطات جولة الملك سلمان الاسيوية التي تهدف الى تعزيز الروابط الاقتصادية وفرص الاستثمارات فيما تسعى المملكة الى تنويع مصادر اقتصادها خارج اطار النفط.

وبدأ جولته في ماليزيا في مطلع الأسبوع ومن المقرر أن يزور اليابان والصين والمالديف.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان