إعلان

بابا الفاتيكان أمام قادة الاتحاد الأوروبي: التضامن هو السبيل لمواجهة الشعبوية

10:23 م الجمعة 24 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدينة الفاتيكان - (د ب أ)
دعا بابا الفاتيكان فرنسيس في خطاب القاه اليوم الجمعة أمام 27 من قادة الاتحاد الاوروبي، الى اقامة اتحاد أوروبي قائم على التعددية والتضامن كعلاج ضد الشعبوية.

وحضر فرنسيس اجتماعا مع القادة الاوروبيين فى الفاتيكان قبيل احتفالات يوم السبت بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتوقيع الوثيقة التأسيسية للتكتل في روما عام .1957

وقال البابا "انكم مدعوون لإضاءة الطريق أمام الانسانية الاوروبية الجديدة"، مضيفا انه يتعين على التكتل أن يعمل معا للاستثمار في التنمية وخلق فرص العمل وتوفير الاجور اللائقة وتهييئة الظروف المعيشية الكريمة للجميع.

وأضاف البابا أن "العودة الى روما" يجب ألا تكون مجرد تذكر للماضي"، موضحا أن الاتحاد الاوروبي قد أثمر " أطول فترة سلام في القرون الاخيرة".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يتعين ألا يكون مجرد مجموعة من "قواعد الطاعة" التى تفرضها الضرورة الاقتصادية والمالية، ولكن وسيلة للحياة على أساس القيم والمثل العليا.

وحذر البابا أنه عندما تضيع المثل، تنشأ"أرض خصبة لكل أشكال التطرف".

وقال إن التضامن هو " الدواء الأكثر فعالية لمواجهة أحدث الأشكال للشعبوية"، التي هي "ثمار الأنانية" وتقدم نظرة ضيقة الأفق للعالم.

وشدد البابا، المدافع عن حقوق اللاجئين، أنه لا يمكن التعامل مع أزمة الهجرة باعتبارها "مجرد مشكلة عددية أو اقتصادية أو مسألة أمنية".

وحضر الاجتماع رئيس البرلمان الاوروبى انطونيو تاجانى ورئيس المجلس الاوروبى دونالد توسك ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر مع قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ 27.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان