إعلان

الاتحاد الأوروبي يشدد عقوباته على كوريا الشمالية

11:32 م الإثنين 27 فبراير 2017

زعيم البلاد كيم جون اون يتفقد مقر الوحدة 380

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب)

 

تبنى الاتحاد الاوروبي الاثنين عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية تترجم تدابير فرضها مجلس الامن الدولي على بيونغ يانغ لتجاربها النووية ولإطلاقها صواريخ باليستية.

وقال مجلس الاتحاد الاوروبي (الهيئة التي تضم الدول الأعضاء) في بيان "ان العقوبات تشمل قيودا على صفقات الفحم الحجري والحديد" من كوريا الشمالية.

وهذه الإجراءات التي تترجم قرارا دوليا يعود الى نوفمبر 2016 تشمل ايضا "حظرا على استيراد النحاس والنيكل والفضة والزنك" من هذا البلد.

وتشمل أيضا حظر تصدير مروحيات جديدة وسفن الى كوريا الشمالية و"تشديد القيود المفروضة على قطاعي المال والنقل".

وكانت أولى العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على كوريا الشمالية فرضت اعتبارا من 2006.

وهي تنفذ كافة القرارات الدولية التي تم تبنيها بعد التجارب النووية واطلاق بيونغ يانغ لصواريخ باليستية وكذلك تدابير اضافية اتخذها الاتحاد الاوروبي.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه الجمعة فان كوريا الشمالية تلتف على اشد العقوبات المفروضة من الامم المتحدة باستخدام وسطاء او شركات وهمية لمواصلة مبادلاتها التجارية خصوصا مع ماليزيا والصين.

ويؤكد التقرير أن التجربتين النوويتين وعمليات اطلاق كوريا الشمالية لـ 26 صاروخا العام الماضي سمحت لبوينع يونغ ب"وضع لبنات في مجال التكنولوجيا لقدرتها على التحكم بأسلحة الدمار الشامل وأن كل الدلائل تشير إلى أن هذه الأمور ستستمر".

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: