إعلان

تونس تتسلم مواطنًا من ألمانيا على صلة بمنفذ هجوم برلين

11:06 م الخميس 02 فبراير 2017

هجوم برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (أ ش أ):

قال سفيان السليطي، مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الخميس، إن النيابة العامة أذنت منذ نحو أسبوع بفتح تحقيق قضائي بشأن مواطن تونسي تسلمته السلطات التونسية الليلة الماضية بعد ترحيله من ألمانيا وتم التحفظ عليه لمواصلة التحقيق في شأنه.

وقال السليطي، وهو ناطق رسمي باسم القطاع القضائي لمكافحة الإرهاب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء التونسية، "لقد ثبت لدى النيابة العمومية بالقطاع منذ الأسبوع الماضي واستنادا إلى معلومات، وجود علاقة للتونسي المرحل من ألمانيا تربطه بأنيس العمري (تونسي)، منفذ عملية دهس رواد أحد أسواق الميلاد ببرلين يوم 19 ديسمبر 2016" والذي قتل على أيدي أفراد من الشرطة الإيطالية يوم 23 من ديسمبر الماضي".

وأضاف السليطي، إن الشخص المرحل، الذي تم التحفظ عليه، التقى يوم 18 ديسمبر 2016 مع أنيس العمري وتحدثا عن الجهاد والسفر إلى سوريا والالتحاق بتنظيمات إرهابية" حسب تعبيره، مشددًا على أنه تم منذ يوم الخميس الماضي 26 يناير 2017 الإذن بفتح تحقيق ضد المشتبه فيه وتم بناء على ذلك التحقيق ترحيل المواطن التونسي من قبل السلطات الالمانية بموجب رخصة مرور قنصلية.

يذكر أن النيابة العامة بالقطاع القضائي لمكافحة الإرهاب كانت قد أذنت بفتح بحث تحقيقي طبقا للفصل 83 من قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، الذي يخول للقطاع النظر في الجرائم الإرهابية التي وقع ارتكابها في الخارج من قبل مواطن تونسي.

وكانت السلطات القضائية في المانيا قد أكدت تورط أنيس العامري في تنفيذ عملية دهس حشد في سوق عيد الميلاد في برلين يوم 19 ديسمبر 2016 بواسطة شاحنة، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا، وذلك قبل أن يقتل بعد 4 أيام برصاص الشرطة في ميلانو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: