إعلان

أوباما يحذر الأمريكيين من هتلر جديد في بلادهم

01:54 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

حذر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من هشاشة الديمقراطية في الولايات المتحدة، مُشيرا إلى أن الأوضاع الحالية في بلاده، تذكره بصعود النازيين الألمان عام 1930، بحسب ما نقلته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وقال أوباما، في اجتماع لنادي شيكاجو الاقتصادي أمس الخميس، : "علينا أن نهتم بالديمقراطية، وإلا سيتداعى كل شيء بسرعة".

وتابع: "هذا ما حدث في ألمانيا في الثلاثينيات، فبرغم من انتشار الديمقراطية فيها، والانجازات العلمية والثقافية، خضعت لسيطرة الزعيم النازي أدولف هتلر"، مُشيرا إلى أن سياساته تسببت مقتل حوالي 60 مليون شخص.

وتقول صحيفة الإندبندنت البريطانية إن أوباما لم يذكر اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكن تصريحاته تضمنت إشارة ضمنية إلى الرئيس الحالي دونالد ترامب، لاسيما وأن أوباما شدد على أهمية حرية الصحافة والتعبير في الحفاظ على النظام الديمقراطي في المراحل الصعبة من تاريخ أمريكا، فيما اشتهر ترامب بعدائه الشديد لمعظم وسائل الإعلام الأمريكية التي يسميها بـ 'الأخبار المزيفة'.

وأعاد ترامب نشر تغريدات معادية للمسلمين والمهاجرين على حسابه بموقع تويتر، في نوفمبر الماضي، من حساب سياسية بريطانية يمينية متطرفة، ما خلق حالة من الغضب في بريطانيا، وطالبه صادق خان، رئيس بلدية لندن، بالاعتذار للشعب البريطاني، الذي أهانه بهذه الطريقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان