إعلان

الشرق الأوسط: بيان مرتقب في لبنان لطي صفحة استقالة الحريري

09:12 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)
أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء بأنه تم وضع اللمسات الأخيرة على بيان سيصدر عن الحكومة اللبنانية من شأنه طي صفحة استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.

وأوضحت الصحيفة أن هذا البيان سيضم أربع نقاط رئيسية تتمحور جميعها حول سياسة النأي بالنفس، وسيكون بضمانة رئيس الجمهورية ميشال عون.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من رئاسة الحكومة أن صيغة البيان "المكثفة" وضعت بين الرؤساء الثلاثة، وترتكز على أربع نقاط أساسية؛ هي نأي لبنان بنفسه عن الصراعات والنزاعات العربية، والحرص على علاقة لبنان بالدول العربية، ووقف الحملات الإعلامية، والمحافظة على اتفاق الطائف.

ونقلت عن مصادر من رئاسة الجمهورية اللبنانية أن البيان المرتقب حظي بموافقة جميع الأطراف بما فيها حزب الله الذي فوض، مثله مثل غيره من الأطراف، عون بهذه المهمة.

وستعقد الحكومة اللبنانية جلسة استثنائية من المفترض أن يعلن في نهايتها البيان المرتقب، لتستأنف بعدها الحياة السياسية الطبيعية. وستكون المحطة الأبرز هذا الأسبوع مشاركة الحريري على رأس وفد وزاري في اجتماع "مجموعة الدعم الدولية" في باريس يوم الجمعة المقبل.

وكان الحريري قد قرر، بعد أسابيع من تقديم استقالته، التريث بشأنها، نزولا على طلب عون لإفساح الطريق لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان