إعلان

لماذا فرضت ولاية ألمانية غرامات مالية على المُشردين؟

01:34 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

أعلنت سلطات مدينة فرانكفورت الألمانية، إجراء جديدًا يقضي بإجبار المشردين والنائمين على الأرصفة وفي الشوارع بدفع غرامة مالية فورية إذا داهمتهم الشرطة المحلية.

وقالت الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله" على موقعها الإلكتروني إن الإجراء يأتي بالتزامن مع دعوة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الثلاثاء، إلى دعم أفضل للمشردين في ألمانيا.

وأضافت الإذاعة أن فرانكفورت التي تعتبر مركز القطاع المالي في ألمانيا، شهدت أعدادًا كبرى بشكل صادم من المواطنين المعدمين الذين يبحثون عن مأوى بأي طريقة ضرورية.

وأشارت الإذاعة إلى أن عددًا من أعضاء مجلس المدينة أكد الإجراء الجديد، على أن يدفع هؤلاء ممن ينامون في منطقة المشاة بوسط المدينة أو في الشارع أو على المقاعد العامة - أن يدفعوا غرامة على ذلك.

وقالت الإذاعة الألمانية إنه رغم رفض سلطات فرانكفورت إعلان حجم الغرامة المالية، فإنهم أكدوا أن المشردين مطالبون بدفعها نقدًا وفورًا بمجرد أن تمسك بهم الشرطة.

وأفادت السلطات أيضًا بأن الغرامة قابلة للزيادة إذا لم يتم دفعها على الفور أو بعد عدة تحذيرات بدون تسديد الغرامة مباشرة.

وأوضح مسؤولون في السلطة الرقابية بفرانكفورت - حسب "دويتشه فيله" - أن المشردين سيتعين عليهم دفع الغرامة فقط إذا "رفضوا أكثر من مرة" التحرك من الأماكن العامة التي ينامون فيها.

وقالت الإذاعة إن بعض أعضاء مجلس المدينة دافعوا عن القرار، قائلين: إن هناك العديد من ملاجئ المشردين ومراكز الخدمات التي يجب أن يلجأ إليها المشردون، في حين أشار عضو آخر بالمجلس من حزب اليسار إلى أن المشردين ليسوا هم المشكلة في فرانكفورت لكن الفقر هو الأزمة.

ويأتي القرار والضجة التي تبعته على مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا مع تطرق الرئيس شتاينماير، أمس الاثنين، خلال حضوره فعالية عامة في برلين، إلى هذه القضية، مطالبًا الحكومة الفيدرالية بضمان ألا تواصل الفجوة بين الفقراء والأغنياء النمو.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان