إعلان

الهلال الأحمر: ارتفاع عدد المصابين خلال جمعة الغضب إلى 54 فلسطينيًا

03:30 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

الهلال الأحمر الفلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان رحيم:

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع عدد المصابين خلال المسيرات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بشأن نقل السفارة الامريكية للقدس الى 54 إصابة.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الإصابات تنوعت ما بين؛ 4 إصابات بالرصاص الحي، و11 بالرصاص المطاط، و37 إصابة نتيجة الغاز المسيل للدموع، وإصابتين آخرتين.

ودعت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيين إلى الانتفاض رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فيما دعت "لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل" إلى يوم غضب داخل الأراضي المحتلة عام 1948، احتجاجًا على قرار ترمب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في 6 ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لـ"إسرائيل" في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف ترامب في خطاب متلفز، "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها.

وأشعل اعتراف ترامب موجة غضب في الشارع الفلسطيني والعربي، امتدت لتجتاح مدن وعواصم أوروبية، لليوم الثامن.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 2500 آخرين، في المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال، منذ يوم الخميس الماضي، احتجاجا على القرار الأمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان