إعلان

سقوط أول شهيد فلسطيني في أحداث جمعة الغضب الثانية

02:20 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان رحيم:

أعلنت وكالة "معا" الفلسطينية، سقوط أول شهيد فلسطيني، اليوم الجمعة، على مدخل البيرة الشمالي عقب إطلاق النار من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الوكالة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت عليه النار بحجة قيامه بعملية طعن أدت إلى إصابة جندي من قوات الاحتلال.

كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، سقوط 24 مصابًا؛ وهم مصابًا واحدًا بالرصاص الحي في بيت ايل، و٦ بالرصاص المطاطي في قطنه، و٣ بالرصاص المطاطي و١٣ اختناقًا بالغاز المُسيل للدموع في بيت لحم.

كما أصيب مواطن فلسطيني بالرأس جراء الاعتداء بالضرب عليه في باب العامود.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين في منطقة باب الزاوية في محافظة الخليل، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.

ودعت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيين إلى الانتفاض رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فيما دعت "لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل" إلى يوم غضب داخل الأراضي المحتلة عام 1948، احتجاجًا على قرار ترمب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في 6 ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لـ"إسرائيل" في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف ترامب في خطاب متلفز، "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها.

وأشعل اعتراف ترامب موجة غضب في الشارع الفلسطيني والعربي، امتدت لتجتاح مدن وعواصم أوروبية، لليوم الثامن.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 2500 آخرين، في المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال، منذ يوم الخميس الماضي، احتجاجا على القرار الأمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان