إعلان

مسؤول بـ"فتح": مصر مستعدة للإشراف على إعادة بناء المؤسسة الأمنية في غزة

09:31 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

قال أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم في قطاع غزة إن مصر مستعدة للإشراف على إعادة بناء المؤسسة الأمنية في القطاع، وأن المخابرات المصرية تتابع تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها.

وفي تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الاثنين، قال حلس إن عملية نشر الأجهزة الأمنية على المعابر والحدود مع مصر "تسير بشكلها الصحيح بعد أن تم البدء بالإجراءات الإدارية بشأنها". وشدد على أن جميع المعابر والحدود يجب أن تكون "في أيدي المؤسسة الأمنية الفلسطينية الواحدة".

وكشف حلس عن دور لمصر في إعادة تدريب المؤسسة الأمنية وبنائها وتأهيلها في قطاع غزة. وقال :"نحن سنتعامل جميعاً ومتفقون أن نتعامل مع الأمن بنوعٍ من صبر بعضنا على بعض، ولكن لدينا إصرار أن نصل في الموضوع الأمني إلى سلطة واحدة، كما نتحدث عن باقي الوزارات".

وقال إن حركته عالجت الكثير من المشكلات وجوانب القصور لديها، واستفادت من تجربتها في سنوات الانقسام، وجاهزة لخوض أي انتخابات فلسطينية محتملة في وقت قريب.

وأكد أبو ماهر أن الاتفاق على إجراء انتخابات عامة في الأراضي الفلسطينية سيكون على طاولة البحث بين فتح والفصائل الفلسطينية الموقِّعة على اتفاق القاهرة في مايو من عام 2011، في لقاء مرتقب في العاصمة المصرية في 21 من الشهر الحالي.

وقال حلس إن "الاجتماع سيبحث في قضايا تتعلق بالشأن الفلسطيني العام، منها الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

ورداً على سؤال حول استعداد حركته لخوض هذه الانتخابات، قال حلس إن حركته مستعدة لما سيتم الاتفاق عليه، وإنها جاهزة للمنافسة في غزة والضفة وجميع الأراضي الفلسطينية، في أي انتخابات محتمل إجراؤها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان