إعلان

شولتس لا يستبعد التعاون مع تحالف ميركل

06:11 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

مارتن شولتس زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أعلن مارتن شولتس زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المانيا أنه لا يستبعد التعاون مع تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي، الذي يضم حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، لكنه رفض التمسك بنموذج محدد للتعاون.

وفي اعقاب جلسة لرئاسة الحزب، قال الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي اليوم الاثنين:" لا يوجد خيار مستبعد".

وفي أعقاب فشل محادثات تشكيل ائتلاف يجمع بين تحالف ميركل والحزبين الخضر والديمقراطي الحر (ائتلاف جامايكا)، أصبح تشكيل ائتلاف جديد بين المسيحيين والاشتراكيين أو تشكيل تحالف ميركل لحكومة أقلية بموافقة الحزب الاشتراكي، بمثابة بديل محتمل لإجراء انتخابات جديدة.

وأكد المرشح الخاسر على منصب المستشار في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، على أنه لا ينبغي الخوف من التشكيلات غير المعتادة.

وحسب تصريحات شولتس، فإن رئاسة الحزب ستجتمع مجددا صباح يوم الجمعة المقبل للتشاور حول مسار التحرك القادم، وفي اليوم السابق على هذا الاجتماع، سيلتقي شولتس المستشارة ميركل وهورست زيهوفر زعيم الحزب البافاري في قصر الرئاسة بيلفو، وذلك بناء على دعوة من الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

وأكد شولتس أنه " إذا سارت الأمور في هذا الاجتماع بدون ضغوط وضوضاء بين كل المشاركين"، فإن من المرجح بدرجة كبيرة إجراء محادثة أخرى بين زعماء هذه الأحزاب، بدون شتاينماير، لكن بحضور اندريا ناليس، الأمين العام للحزب الاشتراكي.

وعن الاستفتاء الذي تم الإعلان عنه، وسيتم إجراؤه بين أعضاء الحزب حول عقد اتفاقية محتملة للائتلاف، قال شولتس إن هذا الاستفتاء سيتم " في نهاية العملية"، ولفت شولتس إلى أن برنامج الاشتراكيين الديمقراطيين سيكون معيار التوجه في المحادثات.

وأكد شولتس على أنه عازم على البقاء في منصبه كزعيم للحزب، وأوضح أنه سيتقدم للترشح في مؤتمر الحزب في مطلع ديسمبر المقبل، وأنه يتوقع أن يحصل على أغلبية واضحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان