إعلان

رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للعب دور في حل المشاكل بالمنطقة

02:36 م السبت 11 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)
دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، خلال زيارته مدينة كربلاء، اليوم السبت، للقاء سريع للقادة في المنطقة، مؤكدا أن العراق مستعد للعب دور في حل المشاكل بالمنطقة، فيما أشار إلى إن " الانتخابات ستجرى في وقتها المحدد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن العبادي، تحذيره من أن هناك أشخاصا مدفوعين الثمن يروجون للفتنة الطائفية ولم يستطيعوا التفرقة لأنهم كانوا ينشرون من خلال بعض المواقع التواصل الاجتماعي"، مضيفا "وجهنا بعدم السماح للترويج للفتنة الطائفية".

وأضاف العبادي، "نحذر من التصعيد من بعض الجهات التي لا يروق لها النجاح في العراق، كما نحذر من أية دولة تحاول التصعيد".

ونوه الى " نجاح الزيارة المليونية لأربعينية الامام الحسين من حيث الأمن وتوفير الخدمات رغم التهديدات الإرهابية الكبيرة، وكل محاولات الإرهابيين التي باءت بالفشل".

وأشاد العبادي، بدور المتطوعين خلال زيارة الأربعين في كربلاء، وقال "علينا نشر ثقافة العمل الطوعي"، داعيا إلى "التوحيد بين العراقيين ومثلها الزيارة التي جمعت كل العراقيين".

أما بشأن الأزمة مع أربيل، أكد العبادي، أن " البيشمركة عناصر أبطال وقاتلوا الإرهاب واتّهموا بالإساءة لأنهم لم يحملوا السلاح ضد الجيش"، مضيفا أنه "على الإقليم الصبر قليلا وسوف نتعهد بإطلاق مخصصات لهم، ولا نحتاج وساطة مع شعبنا الكردي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: