إعلان

الحكومة الفلسطينية تتسلم رسميا أقسام الجباية في معابر غزة

03:01 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

معابر غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - ( د ب أ):

تسلمت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الثلاثاء، رسمياً أقسام الجباية في معابر قطاع غزة، فيما سيتم تسلمها للمعابر بشكلٍ رسمي غداً الأربعاء.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام اليوم عن الناطق باسم هيئة المعابر هشام عدوان قوله إنّ حكومة الوفاق الوطني تسلمت ومن خلال بنك فلسطين مكاتب الجباية التابعة للمعابر في قطاع غزة.

وأوضح عدوان أنّ التسليم تم في جو احتفالي ساده الهدوء والسرور في أوساط العاملين، حيث قام بنك فلسطين كجهة تمثيلية لوزارة المالية في الحكومة بتسلم أقسام الجباية والتذاكر والرسوم على معابر رفح ومعبر كرم أبو سالم بدلاً من بنك الإنتاج الوطني.

وتوقع الناطق باسم هيئة المعابر، أن يتم تسليم المعابر بشكلٍ رسمي لحكومة الوفاق الوطني غداً الأربعاء بحضور رئيس الهيئة نظمي مهنا ووفد مرافق معه وصل غزة ظهر اليوم.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ قال ، في بيان ، إن الحكومة "تؤكد جاهزيتها لاستلام معابر قطاع غزة بشكل شامل وكامل وفعلي صباح يوم غد الأربعاء بما في ذلك معبر رفح الذي سيتم الاستمرار في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لفتحه، وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين".

وذكر الشيخ أنه سيعلن عن العودة للعمل بشكل طبيعي على معبر رفح كما كان قبل تاريخ 14 يونيو عام 2007، ابتداء من 15 من الشهر المقبل "بالتنسيق الكامل مع الأشقاء المصريين وكافة الجهات ذات الصلة".

وأكد الشيخ على "مراعاة المستجدات الأمنية لجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين".

كما شدد على أهمية "إزالة العقبات والنقاط غير القانونية التي وجدت بعد تاريخ منتصف عام 2007 (سيطرة حماس على قطاع غزة)، وبما يساهم في تسهيل حركة السفر للمواطنين وحرية حركة التجارة من وإلى القطاع".

ولقطاع غزة معبرين مع إسرائيل هما التجاري "كرم أبو سالم/كيرم شاليوم" وأخر للأفراد "بيت حانون/إيرز"، إلى جانب معبر رفح البري مع مصر.

واتفقت حركتا فتح وحماس في 12 من الشهر الجاري في القاهرة على استلام السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة سعيا لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

فيديو قد يعجبك: