إعلان

ترامب: دول أخرى قد تخرج من الاتحاد الاوروبي بسبب أزمة الهجرة

02:32 ص الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ) :

 واصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب انتقاد سياسة الاتحاد الأوروبي وألمانيا المتعلقة بالهجرة، خلال مقابلة مشتركة مع صحيفة "ذا تايمز" البريطانية و"بيلد" الألمانية.

وقال ترامب يوم الأحد إن المزيد من بلدان الاتحاد الأوروبي من الممكن أن تخرج من التكتل بسبب الهجرة، مشيرا إلى أن ألمانيا على وجه الخصوص قد ارتكبت خطأ بالسماح للكثير من اللاجئين بالدخول إلى البلاد.

واضاف ترامب "في حال استمرار تدفق اللاجئين إلى أجزاء مختلفة من أوروبا ... فإنني اعتقد انه سيكون من الصعب للغاية الحفاظ على التكتل لأن الناس غاضبون حيال هذا الموضوع".

وقال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لم يكن ليحدث لولا اجبار بريطانيا على استقبال المزيد من اللاجئين.

وتابع ترامب "الناس والدول، يريدون هويتهم الخاصة بهم والمملكة المتحدة أرادت هويتها الخاصة ... وهذه هي القشة التي قصمت ظهر البعير ... أعتقد أن آخرين سيخرجون".

وأعرب عن اعجابه بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال المقابلة، لكنه قال إنها ارتكبت خطأ بالترحيب بعدد غير محدود من اللاجئين.

واضاف ترامب "اعتقد انها ارتكبت خطأ كارثيا للغاية وهو استقبال كل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، استقبال جميع الاشخاص دون معرفة من أي مكان قدموا. لا أحد يعرف حتى من أين قدموا".

وقال أيضا لصحيفتي "ذا تايمز" و "بيلد" انه سيتحرك بسرعة لإبرام اتفاق تجاري جديد مع بريطانيا، مشيرا إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستزور الولايات المتحدة بمجرد تسلمه مهام منصبه في البيت الأبيض.

وتابع "سنعمل بجدية لإنجاز ذلك بسرعة والقيام به بشكل صحيح. وبصورة جيدة لكلا الجانبين".

فيديو قد يعجبك: